مكتبة متخصصة

تضم المكتبة مجموعة من الكتب، موسوعات والدوريات التي تتعرض للقضية الفلسطينية، وكتبا مهداة إلى ياسر عرفات و أخرى كتبت عنه بعدة لغات، كما تحوي بعض  إصدارات مركز الأبحاث ومؤسسة الدراسات الفلسطينية والأعداد الكاملة لمجلة فلسطين الثورة و الأعداد من 1-232 من مجلة  شؤون فلسطينية وغيرها من الكتب التي تتناول  أحداث المائة عام الأخيرة (من مطلع القرن العشرين حتى 2004) من الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي..

من محتويات المكتبة :
الكتاب السنوي للقضية الفلسطينية

 تؤرخ هذه السلسلة التي صدرت عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية، في مجلداتها السنوية الجامعة، مجريات القضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي، على المستويات كافة وفي المجالات جميعاً، معتمدة منهج العرض الوصفي المواكب مع إضاءات تحليلية رابطة.  وأعد  كل مجلد مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين، وتعالج السلسلة مختلف جوانب القضية والصراع ومجالاتهما السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية. بهدف رسم معالم الصورة العامة ووضعها أمام المسؤولين والمفكرين والباحثين العرب، بما يساهم في تعزيز القدرة العربية على التوصل إلى فهم أعمق لمعطيات القضية، وتقدير أدق وأشمل للسياق السياسي الذي تتحرك فيه أطرافها المتداخلة ودينامياتها المتفاعلة.

كتب عن حياة ياسر عرفات

 تتوفر في المكتبة  ، وبعدة لغات ، بعض الكتب والدراسات التي  تناولت حياة الرئيس الراحل ياسر عرفات أو جوانب وقضايا ذات علاقة بمسيرته ومسيرة الثورة الفلسطينية المرتبطة به لنحو عقود اربعة.
وهذه الكتب، بطبيعة الحال،لا تعبر إلا عن راي مؤلفيها ومعديها وقد نختلف أو نتفق مع تلك الآراء

مجلة الكرمل

فصلية ثقافية تصدر عن مؤسسة الكرمل الثقافية (فلسطين)، أسسها الشاعر الراحل محمود درويش في بيروت عام 1981 وعمل رئيسا لتحريرها حتى وفاته، هدفت الكرمل منذ تأسيسها الى إقامة علاقة من التفاعل المعرفي والإبداعي بين الثقافتين العربية والعالمية، إضافة إلى تكريس نفسها كمنبر للإبداع الفكري والأدبي في شتى صنوف المعرفة الإنسانية.

مجلة شؤون فلسطينية

مجلة فصلية فكرية، لمعالجة أحداث القضية الفلسطينية وشؤونها المختلفة، تصدر عن مركز الأبحاث في منظمة التحرير الفلسطينية، وصدر أول أعدادها في شباط /فبراير  1972،وكان رئيس تحريرها ان ذاك الدكتور أنيس صايغ الذي كان مديرا عاما لمركز الأبحاث، خلفه الشاعر محمود درويش ثم صبري جريس.

مجلة فلسطين الثورة

هي المجلة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ صدور عددها الأول يوم 28/6/1972 ، وحتى صدور العدد الاخير في 17/7/1994
وقد صدر العدد الأول من فلسطين الثورة في بيروت، بعد تشكيل جهاز الإعلام الموحد لمنظمات المقاومة الفلسطينية ، لتتكون بذلك صوتاً للمنظمة ومعبراً عن سياساتها ومواقفها ومنبراً سياساً إخبارياً وثقافياً للحركة الوطنية الفلسطينية.
ورأس كمال ناصر تحرير المجلة منذ صدورها وحتى استشهاده في 10/4/1973.
وفي تلك المرحلة(السبعينيات والثمانينيات) كانت المجلة توزع في بعض دول الوطن العربي والعالم بشكل علني ، ولكن أيضاً بشكل سري في الأرض الفلسطينية المحتلة وبعض الدول العربية.
وكانت قوات الاحتلال تعتقل من يضبط بحوزته " فلسطين الثورة". 
ومع خروج الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير من بيروت 1982، انتقلت مجلة "فلسطين الثورة" إلى نيقوسيا في قبرص لتصدر من هناك حتى توقفهافي العام 1994.
 وتتوفر في مركز المصادر بالمتحف أعداد ورقية ونسخة رقمية من مجلة " فلسطين الثورة"، و يمكن الاطلاع عليها وتصوير المطلوب منها بالتنسيق مع إدارة مركز المصادر.