متحف ياسر عرفات يفتتح معرض "انتفاضة " في نابلس
28 Jan 18

Main Image

افتتح متحف ياسر عرفات بالتعاون مع بلدية نابلس الخميس 25/1/2018، معرض صور في مركز الطفل الثقافي بمدينة نابلس، بعنوان "انتفاضة " بمناسبة مرور ثلاثين عاما على انتفاضة الحجارة.
وضم المعرض عددا من الصور الفوتوغرافية التي التقطت بعدسة المصور العالمي "كيث دانميلر" خلال انتفاضة الحجارة في العام 1988 و1989.
وحضر الافتتاح كل من مدير عام مؤسسة ياسر عرفات د. أحمد صبح، ومدير متحف ياسر عرفات محمد حلايقة، ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلين عن متحف ياسر عرفات ومركز الطفل الثقافي، وشخصيات اعتبارية وممثلين عن المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في المدينة وعدد من المواطنين.
وأكد الدكتور صبح على حرص مؤسسة ياسر عرفات ومتحفه على تنفيذ النشاطات الثقافية التي تبرز المواقف النضالية للشعب الفلسطيني في جميع مدن فلسطين، ومن جانبه أثنى يعيش على المعرض وأكد حرص البلدية على رعاية مختلف الفعاليات والنشاطات الثقافية والوطنية التي تعمل على تسجيل الذاكرة الإنسانية والنضالية للشعب الفلسطيني. 
يستمر المعرض حتى نهاية شهر يناير الجاري، وبعد ذلك سيقوم المتحف بعرض هذه الصور تباعاً في بيت لحم، والناصرة، والقدس، انتهاء بغزة.
وكانت قاعة المعارض في متحف ياسر عرفات قد استضافت معرض "انتفاضة"، لمدة ستة أشهر من شهر تموز حتى شهر كانون أول 2017.