متحف ياسر عرفات يفتتح معرض "انتفاضة " في بيت لحم
13 Feb 18

Main Image

افتتح متحف ياسر عرفات بالتعاون مع دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أمس الإثنين 12/02/2018، معرض تصوير فوتغرافي "انتفاضة" للمصور  كيث دانميلر، وذلك في صالة عرض الفنون في دار الكلمة الجامعية في بيت لحم.
وضم المعرض 36 صورة لمشاهد من الانتفاضة الأولى للمصور كيث دانميلر التي كان لها بالغ الأثر في نقل الصورة الحقيقية للإنسان الفلسطيني إلى الإعلام وإلى عقول الناس، خاصة في العالم الغربي، كإنسان أعزل يناضل من أجل نيل حريته. 
وقال السيد محمد حلايقة مدير المتحف في الافتتاح: " يأتي افتتاح معرض "انتفاضة" الذي ينظم في دار الكلمة الجامعية في بيت لحم انطلاقاً من الأهمية التي يوليها متحف ياسر عرفات في تعزيز الشراكة مع المؤسسات الثقافية والتعليمية الفلسطينية لتحقيق التكامل فيما بينها للنهوض بالثقافة الفلسطينية وترسيخ الهوية الوطنية، ونأمل ان يتمخض هذا التعاون في المستقبل في مجالات ذات اهتمام مشترك ما بين المؤسستين بما يخدم تعزيز دورهما ورسالتهما الوطنية والثقافية".
والقى القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية كلمة رحب خلالها بالحضور، وأكد: "تأتي أهمية هذا المعرض كونه يقام بالشراكة مع مؤسسة عريقة بحجم متحف ياسر عرفات، وكونه يوثق الانتفاضة الاولى حيث امتزجت المقاومة السلمية ذات القاعدة الشعبية العريضة بالامل وبالتحرر وشكلت نقلة نوعية في الوهي العالمي بعدالة القضية الفلسطينية، كما وتشكل الصور التي التقطتها عدسة الفنان نافذة الى قلب الرواية الفلسطينية التي عمدت بالنار والحجر".
وقدم القس  الدكتور متري الراهب شكره الى متحف ياسر عرفات والقائمين عليه وخص بالذكر الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات والسيد محمد حلايقة. 
ومن الجدير بالذكر انه تم افتتاح معرض "انتفاضة" أولا في متحف ياسر عرفات في مدينة رام الله، ومن ثم انتقل المعرض الى مدينة نابلس، حيث جرى الافتتاح في مركز الطفل الثقافي، ومن ثم انتقل المعرض الى مدينة بيت لحم حيث افتتح  في  صالة عرض الفنون في دار الكلمة الجامعية، وسيستمر لغاية 26 شباط الحالي.