بدء المرحلة الثانية من مسابقة المعرفة الوطنية 2018/2019 في الضفة والقطاع
07 Feb 19

Main Image

تستعد مؤسسة ياسر عرفات ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، لإطلاق المرحلة الثانية من مسابقة المعرفة الوطنية لعامها الثاني 2018/2019، وسيكون ذلك في متحف ياسر عرفات برام الله، ومقر المؤسسة في قطاع غزة.
وتتمثل هذه المرحلة من المسابقة بتصفيات ستجري بين سبعة عشر فريقا كانت قد فازت في تصفيات المرحلة الأولى التي جرت بين المدارس في مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة الغربية، وسيبدأ الطلاب المتنافسين في زيارة متحف ياسر عرفات يوم السبت 2019.2.9، استعداداً للقائهم التنافسي يوم السبت الذي يليه في 2019.2.16  في قاعة المنتدى بمتحف ياسر عرفات.
ويشار إلى أن الطلاب المشاركين في المسابقة (المرحلة الثانية) من سبع مديريات في قطاع غزة، زاروا مقر المؤسسة (منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات) في القطاع وشاهدوا الأفلام الوثائقية التي تعرض في متحف ياسر عرفات، وتم تزويدهم بنسخة من وثيقة أهم الأحداث خلال المئة عام والتي تشكل المادة الأساسية لمسابقة المعرفة الوطنية. وستكون تصفيات المرحلة الثانية بين الفرق السبعة المؤهلة في القطاع يوم الأحد القادم 2019.2.10  في مقر المؤسسة.
يذكر أن مؤسسة ياسر عرفات ووزارة التربية والتعليم تنفذاها للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، مسابقة المعرفة الوطنية في مجال الثقافة الوطنية لطلبة المدارس في محافظات الوطن، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بالواقع الفلسطيني المعاصر وتعزيز الهوية الوطنية للأجيال الفلسطينية الصاعد، ونشر الثقافة المتحفية.
وتجدر الإشارة إلى أن كافة حلقات المسابقة يتم تسجيلها وبثها عبر تلفزيون فلسطين.