قاعة التعريف

تقع قاعة التعريف في الطابق الأرضي وهي المنطقة التي يفترض أن تبدأ منها جولة الزائر في المتحف، بحيث يحصل الزوار على الأجهزة الضرورية لسماع أشرطة الفيديو، مقابل مساهمة مالية رمزية. ويستطيع الزائر الاطلاع شخصياً أو بمساعدة من المرشدين على المرافق والتسهيلات المتوفرة في المتحف ، ويتم تنظيم مجموعات الزيارة والحصول على المطبوعات المتوفرة، والإستعداد للجولة.ومن ضمن ذلك إعطاء السماعات الخاصة والمساعدة في إنزال تطبيق المتحف على الهواتف الذكية.

 


وتتوفر في قاعة التعريف :


الخارطة التفاعلية 
وهي عبارة عن شاشة ذكية توفر للزائر إمكانية الاطلاع على أهم التجمعات السكانية في فلسطين  

في العام 1922، ومن ذلك بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم والموقع وعدد السكان ...

 

 

 

 

 

جدارية الشخصيات الفلسطينية:
وهي لوحة جداريه نفذها الفنان الفلسطيني حسني رضوان وفق رؤية القائمين على المتحف ، وتضم اللوحة رسماً تصويرياً شخصيا لياسر عرفات ولخمسة وستين من الشخصيات التي أثرت بشكل كبير في الرحلة الوطنية الفلسطينية الحديثة في المجالات الوطنية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية .
ومن مختلف المشارب الفكرية والدينية والسياسية، وقد تم اعتماد هذه الشخصيات بعد دراسات ونقاشات ومشاورات واسعة، مع الملاحظة أن وجود تلك الشخصيات في اللوحة لا ينتقص من دور أو مكانة أي من آلاف أو عشرات الآلاف من  الشخصيات الفلسطينية البارزة  والتي قدمت عطاء كبيراً ـو لعبت دورا لايقل عن عطاء ودور من تم إدراجهم في اللوحة.